عمليات ترقيع غشاء البكارة الدائمة والمؤقتة

حقيقة ترقيع غشاء البكارة بالليزر، أشعة الليزر وعلاقتها بعمليات ترقيع البكارة

ترقيع البكارة بالليزر وإسترجاع العذرية بدون طبيب.. حقيقة أم مغالطة؟

ترقيع غشاء بكارة دائمة مؤقتة
عمليات ترقيع غشاء البكارة الدائمة والمؤقتة

عملية ترقيع غشاء البكارة هي الإسترجاع الجراحي لغشاء البكارة بعد فقدانه لأسباب مختلفة، تكون عملية الترقيع عن طريق الخياطة أو بزراعة غشاء طبيعي جديد وذلك بإضافة بعض الأنسجة من جدران المهبل.

أنواع عمليات ترقيع غشاء البكارة

هناك نوعان شائعان لإجراء هذه الجراحة:

1/ عملية ترقيع غشاء البكارة المؤقتة: يقوم الطبيب المعالج بإغلاق التمزق وذلك بتجميع بقايا الغشاء مستخدما خيوطا جراحية قابلة للإنحلال، يتم ترك فتحة صغيرة لخروج دم الحيض والإفرازات المهبلية الطبيعية، تجرى هذه العملية قبل موعد الزفاف بأيام قليلة.

2/ عملية ترقيع غشاء البكارة الدائمة: تسمى دائمة لأن إستعادة العذرية تكون بشكل دائم. بعد العملية، لن يكون هناك أي أثر لأي ندوب وسيكون الغشاء سليمًا وسيبقى صالحا إلى حين فضه في حال الزواج أو عند وقوع  إتصال جنسي مباشر جديد. في عملية الترقيع الدائم يتم إستخدام جزء من جدار المهبل لصناعة غشاء بكارة طبيعي جديد، هي العملية  الأكثر رواجًا وطلبًا خاصة من الفتيات الأجنبيات لأنها تظل صالحًة مدى الحياة ويمكن إجراؤها في كل وقت.

معلومة هامة يجب الإنتباه لهامن الضروري إعطاء الوقت الكافي لغشاء البكارة حتى يتعافى كليّا، لذلك بالنسبة للفتيات المقبلات على الزواج، يجب ترك مدة زمنية (المدة المثالية 3 أشهر) بين تاريخ إجراء عملية الترقيع الدائمة وموعد الزفاف. في الفحص الإكلينيكي (السريري)، لن يبقى أي أثر لأي ندوب بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء العملية.

ترقيع غشاء البكارة بالليزر

إن الحديث عن ترقيع غشاء البكارة بالليزر ليس له من هدف سوى المغالطة، تنتشر هذه الأكاذيب خصوصا في بلدان المشرق العربي، في الحقيقة لا حاجة للطبيب المعالج للأشعة الليزرية في عمليات الترقيع، يمكن لأخصائي طب النساء والتوليد في بعض عمليات التجميل المهبلية إستخدام الليزر، لكن بالنسبة لعمليات الترقيع لا جدوى ولا حاجة للطبيب المعالج بالليزر.

ترقيع غشاء البكارة بالمراهم و الأعشاب

ترقيع غشاء البكارة يحتاج لتدخل جراحي لذلك حذاري من مغبة الركض وراء وهم إستعادة العذرية بالأعشاب والمراهم، بإختصار شديد، كل ما يُسوَّق في شبكات التواصل الإجتماعي ومواقع الإنترنات من أعشاب ومراهم ووصفات سحرية قادرة على إستصلاح العذرية ماهو إلاّ نصبٌ وتحيّل وبيع للأوهام.

ترقيع غشاء بكارة
عمليات ترقيع غشاء البكارة في تونس

إستصلاح العذرية لا يمكن أن يتم إذن إلاّ بتدخل جراحي بفضل عمليتين مختلفتين، العملية الأولى عملية ترقيع غشاء بكارة دائمة والعملية الثانية عملية ترقيع غشاء بكارة مؤقتة. تختلف أسعار وتكاليف عمليات إستصلاح العذرية من مصحة لأخرى لكن الثابت هو أن عملية الترقيع الدائمة تكون دائما أعلى تكلفة من عملية الترقيع المؤقتة. لتوفير المال، يُنصح بالإبتعاد عن الوسطاء والتوجه مباشرة إلى أخصائي في أمراض النساء والتوليد.

للمزيد من المعلومات حول عمليات ترقيع غشاء البكارة و إسترجاع العذرية، يمكن الإتصال بالدكتور إسكندر بنعلية عبر الجوال، واتساب أو فايبر على الرقم: 21624090504+

إقرأ أيضا: تقنيات علاج العقم وطرق الإخصاب المخبري - موقع واب الدكتور إسكندر بنعلية، أخصائي في طب النساء والتوليد والجراحة النسائية بتونس.